شركة بوينغ تخفض إنتاج طائرتها ماكس

mansorfآخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 10:56 صباحًا
شركة بوينغ تخفض إنتاج طائرتها ماكس

قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، دينيس مويلنبرغ، إنّ الشركة تخطط لخفض معدل إنتاج طائراتها 737 إلى 42 طائرة في الشهر من 52 طائرة، بينما تعمل لإنهاء وقف طيران طائرتها ماكس في أعقاب سقوط طائرتين في حادثين أوديا ب حياة أكثر من 340 شخصا، بحسب ما ورد في بيان له.

وقال مويلنبرغ إن بوينغ تعرف الآن أن سلسلة أحداث تسببت في حادثي ليون إير والخطوط الجوية الإثيوبية، وأن تفعيلا خاطئا لبرنامج الكمبيوتر (مكاس) الذي يمنع التوقف المفاجئ للمحرك كان “صلة مشتركة” بين الحادثين. وأضاف أن الشركة تواصل تحقيق تقدم في تحديث برنامج الكمبيوتر بالطائرة 737 ماكس لمنع “حوادث مثل هذه من أن تحدث مطلقا مرة أخرى”.

وقال مويلنبرغ إنه طلب من مجلس المديرين إنشاء لجنة لمراجعة سياسات وعمليات الشركة لتصميم وتطوير الطائرات. وأضاف أن بوينغ تضع اللمسات الأخيرة على برامج تدريبية ومواد تعليمية تكميلية لزبائن ماكس حول العالم.

رابط مختصر
2019-04-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطيرة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mansorf