غزة: استشهاد طفل وإصابة 7 أشخاص بجمعة مواجهة التطبيع ضمن مسيرات العودة

mansorfآخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 3:44 مساءً
غزة: استشهاد طفل وإصابة 7 أشخاص بجمعة مواجهة التطبيع ضمن مسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد طفل، وارتفاع حصيلة الاصابات في صفوف المتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، الى سبع إصابات. واكدت الوزارة استشهاد الطفل ميسرة موسى علي أبو شلوف (15 عاما) إثر إصابته برصاصة في البطن شرق جباليا.كما أكدت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الاصابات الى ست اصابات برصاص الاحتلال شرق القطاع، بالاضافة الى اصابة المسعف المتطوع بلال أبو فول من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بقنبلة غاز في يده، اثناء عمله الانساني شرق جباليا.وواصلت قوات الاحتلال استهداف المشاركين المدنيين بوابل من قنابل الغاز في المخيمات الخمسة، وتحديدا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ويذكر أنّه قد بدأ آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، بالتوافد الى الحدود الشرقية للقطاع، للمشاركة في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصارـ تحت شعار “معا لمواجهة التطبيع”.واطلقت قوات الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع في مخيمات العودة الخمسة المنتشرة من شماليّ القطاع الى الجنوب، نقاط لتفريق المتظاهرين السلميين.كما اطلقت قوات الجيش قنابل الصوت صوب الشبان شرقيّ موقع أبو صفية شمال قطاع غزة. من جانبها انهت الطواقم الطبية استعداداتها وتجهيزاتها مواكبة لانطلاق فعاليات الجمعة الـ 54 لمسيرة العودة وكسر الحصار اليوم شرقيّ قطاع غزة.

رابط مختصر
2019-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطيرة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mansorf