تعرفوا على فينيسيا الشمال- بروج البلجيكية

mansorfآخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:15 مساءً
تعرفوا على فينيسيا الشمال- بروج البلجيكية

بروج هي مدينة وبلدية في بلجيكا وعاصمة أكبر مدينة من مقاطع ة فلاندر الغربية في الإقليم الفلامندي، وتقع بروج في شمال غرب البلاد. يعتبر مركز المدينة التاريخي من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يعود تاريخ برج الجرس في “بروج” القروسطية إلى عام 1240، ويعتبر أحد رموز المدينة. ويُنصح المُسافرون بالصعود إلى قمّته التي ترتفع لـ83 مترًا، وذلك للمتعة بإطلالة بانوراميَّة على “بروج” والمناطق المحيطة بها. كان أُعيد بناء البرج بعد أن طالته الحرائق في القرون المتعاقبة. ويضمُّ البرج 47 جرسًا كانت تستخدم لتنظيم ال حياة في العصور الوسطى وتحذير المواطنين من تقدُّم العدو.

قنوات “بروج”تُسمَّى بروج بـ”فينيسيا الشمال” نسبةً إلى قنواتها، التي كانت لعبت دورًا محوريًّا في مضمار التجارة في العصور الوسطى. عند السياحة في “بروج”، يحلو استقلال قارب للتعريج على أنحاء الشبكة الواسعة من القنوات في جولة تستغرق نحو 30 دقيقة. تُنظَّم الجولات المذكورة كل أيَّام الأسبوع، من مارس/ آذار حتَّى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

رابط مختصر
2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطيرة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mansorf