مافيا “ندرانغيتا” الإيطالية المشهورة .. اعتقال العشرات من كالابريا وصولا لأمريكا الجنوبية!

اعتقل عشرات الأشخاص في إيطاليا وعدة دول أوروبية أخرى بعملية أمنية كبرى استهدفت عصابة “ندرانغيتا” الإجرامية الإيطالية التي تشرف على تهريب الكوكايين إلى أوروبا.

وحسب معطيات الشرطة الأوروبية “يوروبول”، فقد تم اعتقال 41 شخصا في إيطاليا و21 في ألمانيا و14 في بلجيكا و5 أشخاص في هولندا وشخصين في لوكسمبورغ حتى عصر اليوم. وأكد مسؤول هولندي كذلك اعتقال شخص واحد في سورينام، المستعمرة الهولندية السابقة في أمريكا الجنوبية.

وأكدت وكالة “يوروجاست” الأوروبية، التي تشرف على التعاون بين الأجهزة القضائية الوطنية في الاتحاد الأوروبي، أن المعتقلين يشتبه بضلوعهم في تهريب المخدرات وتبييض الأموال وتقديم الرشاوى وأعمال عنف.

وقال المدعي الهولندي فريد فيستربيكي خلال مؤتمر صحفي له في لاهاي، إن عمليات الاعتقال طالت عددا من العناصر الرفيعي المستوى في عصابة “ندرانغيتا” التي تسيطر على جزء كبير من طرق تهريب الكوكايين في أوروبا وتدير عملياتها من منطقة كالابريا بجنوب إيطاليا.

وأضاف أنه تم ضبط أكثر من 3 آلاف كغم من الكوكايين، بالإضافة إلى 140 كغم من حبات الإكستازي ومليوني يورو.

إقرأ المزيد
إيطاليا.. اعتقال زعيم المافيا في صقلية
يذكر أن عصابة “ندرانغيتا” إحدى عصابات المافيا الأربع الكبرى في إيطاليا، إلى جانب “كوزا نوسترا” في صقلية و”كامورا” في نابولي و”ساكرا كورونا أونيتا” في منطقة بوليا جنوب شرقي البلاد.

وأقامت “ندرانغيتا” نقاطا لتهريب المخدرات في مخلف أنحاء أوروبا، وقامت بـ “توظيف” العديد من المسؤولين والخبراء القانونيين والمحاسبين في مختلف الدول الأوروبية من خلال دفع أموال لهم، لتسهيل عمليات التهريب.

تعليقات الفيسبوك