مجموعه اهالي من الطيره يقدمون اعتراض خطي على الخارطه التفصيليه

قامت مجموعه اهالي الطيره بتقديم مرسوم اعتراض خطي من خلال  مكتب محامي معروف بالمجال على الخارطه التفصيليه بمنطقه رقم 4 التي شملت تعديلات بالشهر الاخير .
يذكر ان المنطقه 4 هي ضمن خارطه الطيره الهيكليه 281 وهي المنطقه الوحيده من اصل 12 التي تم الموافقه على ايداعها ، الا ان تم الكشف لاحقاً عن تغيير بتفاصيلها حيث مس هذا التغيير بمنطقه اخرى .

توجهنا الى احد المواطنين من هذه المجموعه وقد صرح ان هنالك انتهاك مباشر للمنطقه 7767 شمال البلده المحاذيه لحدود الطيبه الواقعه بين القلعه والواد .
حيث قامت البلديه بتبديل شريط منطقه خضراء خاصه مفتوحه بجنون البلد ( داخل المنطقه 4 ) دوار سوداني
الى منطقه بناء على حساب وتنازل على خصوصيه 216 دونم بالمنطقه الشماليه وقد اكد المواطن انه لا علاقه للمالكين بكلا المنطقتين ولم يبلغ اي مواطن بهذا الاجراء المجحف الا بعد تقديم الخوارط ومن خلال الاعلام الغير واضح ولم تقام جلسه بلديه .
تشكلت هذه المجموعه من 40 شخص وكان مرجعيتهم مكتب هندسه مختص ومحماي وقد تبين ان ارضهم الواقعه بمنطقه 7767 خضعت لصفقه وان تعريفها ضمن اقتراح البلديه اصبح שטח פתוח מיוחד مع شروط استعمال محدوده لا تناسب المنطقه وهذا مس مباشر بقيمتها .
وهنا يسأل السؤال ..
– لماذا تم اختيار توسعه المنطقه ٤ دون باقي المناطف ولمن تعود ملكيه هذه الارض ؟
– لماذا لم يتلقى اصحاب الاراضي شمال المدينه ببلاغ الاقتراح مع انهم لا تربطهم اي صله بالمنطقه 4
– ما الذي حدث بين التواريخ 25.7 و 30.7 ?? من تغيير الخوارط ؟
– من هو المهندس المساح الموقع على الخارطه التي لم تشمل كل التفاصيل الحقيقيه بمنطقه 7767?
– لماذا تنازلت البلديه عن 216 دونم منطقه مفتوحه خاصه مقابل ٧٤؟ دونم بناء ! مع ان القانون واضح مقابل كل دونم بناء يقَدَم ٢ دونم منطقه مفتوحه خاصه ! .
ما هو مصير البيوت المبنيه بهذه المنطقه ولماذا لم يتم ارفاق تفاصيلها بالخارطه المقترحه ؟؟

وقد تبين ان هنالك تعتيم بموضوع توقيع المهندس المساح حيث قال احد اعضاء المجموعه ان موضوع التوقيع موجود قيد الفحص مع جهه مختصه وهنالك شكوك لتزوير .
مرفق ٣ خوارط
الاولى : المنطقه ٤ قبل التعديل.
الثانيهً: المنطقه ٤ بعد التعديل .
الثالثه : المنطقه 7767 التي خضعت وكانت كبش فداء توسعه منطقه ٤ .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة