غلعاد أردان يهاجم نتنياهو بسبب قانون فيسبوك

هاجم وزير الامن الداخلي الإسرائيلي غلعاد اردان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد إصداره امرا بتوقيف وتجميد إجراءات تشريع مشروع “قانون الفيسبوك” الذي اعده بمشاركة وزيرة العدل اييلت شاكيد، وبموجبه يتم حذف مضامين ومنشورات تعتبر تحريضية من شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت.

مشروع القانون الذي صادقت عليه لجنة الدستور والتشريع البرلمانية في الكنيست، كان من المفترض عرضه على الهيئة العامة للكنيست للتصويت النهائي عليه، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية اصدر تعليماته بوقف إجراءات تشريعه.

وقال اردان في بيان من المؤسف توقيف التصويت على القانون لإزالة المضامين التي تحرض على العنف والإرهاب من شبكة الانترنت .”لقد تحول التحريض بالشبكة في السنوات الأخيرة احد الأسباب المركزية التي تحرك إرهابيين لتنفيذ عمليات، لقد اثبتت علاقة مباشرة بين مستوى التحريض بالشبكة وبين تنفيذ العمليات الإرهابية، فقط مؤخرا توجهت الى شبكة تويتر بطلب اغلاق حسابات زعماء تنظيمات إرهابية مركزية نشروا رسائلهم في تويتر، ونحن اليوم كدولة لا يوجد لدينا الصلاحية الزام تويتر إيقاف هذا التحريض”.

وأضاف اردان بان مستشارين قضائيين كبار من الكنيست والوزارات المختلفة كانوا شركاء في عملية صياغة مشروع القانون، مضيفا “ان القانون هام بالنسبة لامن إسرائيل وقدرتها الدفاع عن مواطنيها، وتأمل باستكمال شرعنته في الفترة القادمة للكنيست”.

تعليقات الفيسبوك