انخفاض بنسبة 30% بعدد جرائم القتل في المجتمع العربي مقارنة مع العام الماضي

نشر مبادرات صندوق ابراهيم معطيات حول نسبة الجرائم في المجتمع العربي حيث تبين أن هناك انخفاضًا بنسبة %30 في عدد حالات القتل في المجتمع العربي منذ بداية العام بالمقارنة مع الفترة المماثلة في العام الماضي (27 قتيل هذا العام مقابل 39 العام الماضي).

وجاء على لسان مركز مباردات صندوق ابراهيم: “لا يمكن تحليل نتائج الانخفاض المشجع في عدد الضحايا ولكن يمكن القول أن هنالك مؤشرات إيجابية على ارض الواقع، تواجد أوسع للشرطة وتطبيق القانون وبالمقابل زيادة الوعي عند المجتمع العربي لأضرار العنف والسلاح غير المرخص.
يجب المحافظة على التغيير الإيجابي وزيادة تواجد الشرطة في البلدات العربية: تطبيق القانون، وفك رموز الجريمة وإعادة حملات جمع السلاح غير المرخص”.

هذا ويذكر أنه سيتم بحث موضوع الجرائم يوم غد في الكنيست وبحسب مبادرات صندوق ابراهيم فإن تقرير وحدة الأبحاث التابعة للكنيست يؤكد عن مستوى العنف في المجتمع العربي في السنوات 2014-2017 خطورة الوضع القائم. حيث يشكل العرب 64% من ضحايا القتل في البلاد، 57% من مجمل المشتبه بهم بالقتل، 53% من ضحايا محاولات القتل، نصف المتهمين بالتسبب بأضرار جسدية خطيرة، ثلث ضحايا الاعتداءات على موظفي الجمهور، 82% من المتهمين بحيازة سلاح بشكل غير قانوني. هذا مع العلم أن العرب يشكلون 20% من المواطنين فقط.

تعليقات الفيسبوك