زيارة خاطفة يوم أمس السبت للباحث الأمريكي المشهور عالميا لمدينة الطيرة

قامت السيده سارة دعاس- عراقي مختصه في مجال التأهيل النفسي وطاقم مركز الاستشارة للعائلات في الطيرة تحت رعاية مؤسسة فن التأهيل، باستضافة بروفسور كيم ميوسر الباحث المشهور عالميا في مجال الصحة النفسية من جامعة بوسطن في الولايات المتحده. جدير بالذكر ان البروفسور كيم ميوسر اشتهر خلال مشواره المهني بتطوير العديد من التدخلات العلاجية والخدمات التأهيلية في مجال الصحه النفسيه والتي تبنتها وقامت بتطبيقها العديد من دول العالم.

لقد شارك في اللقاء البرفسور دافيد روعيه والدكتوره باولا جربر ابنشتاين باحثين في مجال الصحه النفسيه وطاقم مركز الاستشاره للعائلات: الأخصائي الاجتماعي ليث جيوسي مدير المركز، الآنسه سهاد مصاروه سكرتيرة، الأخصائيه الاجتماعيه لينا ناصر، الآنسه لبنى مصاروه مندوبة العائلات والسيد ثأر مصالحه المدير المهني لمراكز العائلات في مؤسسة فن التأهيل.
في بداية الزيارة استهلت الحديث السيده ساره دعاس عراقي حول رسالة الدكتوراه التي تبحث الملائمه الثقافيه للتدخل العلاجي “ادارة المرض والتعافي” ومميزات المجتمع العربي في اسرائيل.
خلال القسم الثاني من اللقاء عرض الأخصائي الاجتماعي السيد ليث جيوسي مدير مركز العائلات خدمات مركز الاستشاره للعائلات متطرقا الى التنوع في مضامين وسيرورة العمل الجماعي.
اما في القسم الأخير قام طاقم المركز بعرض خصائص وسيرورة مجموعة ادارة المرض والتعافي التي تم تمريرها لمجموعة من الأقارب الذين يواجهون امراض نفسيه مزمنه في مركز الاستشاره.
في الختام عبر الحضور عن رضاهم وامتنانهم لطاقم مركز الاستشاره وتثمين مجهودهم المميز المبارك في تطبيق منهجية ادارة المرض والتعافي في المجتمع العربي، وعلى مهارة دمج آليات فنيه وعلاجيه خلال اللقاءات الجماعيه مع الأخذ بعين الاعتبار مميزات المجتمع العربي .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة