ريال مدريد يشترط توضيح رونالدو اسباب رحيله علنًا كي يسمح له بالإنتقال الى يوفينتوس

كشفت مصادر صحفية عالمية مقربة من نادي ريال مدريد، أن مجلس الإدارة قرر الموافقة على طلب النجم البرتغالي والهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو مغادرة النادي والإنتقال الى بطل ايطاليا نادي السيدة العجوز يوفينتوس.

وبحسب المصادر فإن إجتماعًا جمع بين خوخي مينديز وكيل أعمال النجم رونالدو وخوسيه انخيل سانشيز المدير الرياضي لنادي ريال مدريد الذراع الأيمن لرئيس مجلس الإدارة فلورنتينو بيريز. حيث تطرق الطرفان خلال الإجتماع الى الشرط الذي وضعه النادي كي يخفض قيمة الشرط الجزائي من 1 مليار يورو الى 100 مليون يورو. الا وهو خروج النجم رونالدو علنًا وامام الإعلام من خلال مؤتمر صحفي يعقده ويفسر فيه اسباب رحيله الحقيقية، وان يعطي اسبابًا مقنعه، وليس قضية عدم موافقة نادي ريال مدريد على زيادة مرتبه السنوي. وقال مقربون من نادي ريال مدريد:”انه في حال رفض رونالدو لشرط ريال مدريد فإنه لن يتم تخفيض الشرط الجزائي وسيبقى 1 مليار يورو”.
من جانبه فسّر المحلل الرياضي ايدو اغيري الصحفي المعروف على انه مقرب من كريستيانو رونالدو:”ان رونالدو اعرب لوكيله خوخي منديز انه تعب من السعي، أنا موافق لا اريد الإستمرار في ريال مدريد”. واضاف:”الأطراف اتفقوا على ان لا عودة، وقبل الإجتماع كان هناك احتمال 1% أن يبقى كريستاينو في ريال مدريد بعد الإجتماع الإحتمال اصبح 0.1%”.

وأكدت ماركا على عدم وجود أي بصيص من الأمل لكي يتم التراجع عن هذا القرار كون ريال مدريد لا يفكر أبداً بالموافقة على مطالب رونالدو المالية. وقال صحيفة ريكورد البرتغالية المقربة من محيط رونالدو:”أن اللاعب خضع للفحوصات الطبية في مييونخ بالفعل تمهيداً لرحيله عن النادي الملكي وانضمامه للسيدة العجوز”. – بتأكيد من لوشيانو موجي الذي كان رأس الهرم في اليوفي ومدير الفريق بين الأعوام 1994 و2006، وصرح بذلك عبر حسابه في التويتر.

أما جيوسيبي ماروتا المدير العام الحالي لليوفي فقال عندما سئل عن الموضوع:”لا اريد الحديث عن ذلك”.

وتؤكد معظم المصادر الصحفية أن يوفنتوس على بعد خطوة من التعاقد مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو، وسيمنح النجم البرتغالي راتب سنوي قدره 30 مليون.وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لا يريد أن يتذكره الناس بأنه الرئيس الذي باع أسطورة النادي والهداف التاريخي.

وأضاف التقرير أن ريال مدريد يشترط على الدون أن يشكر النادي ويؤكد أنه رحل بكامل إرادته ولم يجبره أحد على هذا الفعل، وذلك لكي يتم تسهيل عملية انتقاله إلى يوفنتوس.وأكدت آس على أن ريال مدريد فعل الأمر ذاته مع تشابي ألونسو عندما انتقل الأخير إلى بايرن ميونخ صيف 2014، حيث قام النادي بجميع التسهيلات الممكنة وتخلى عنه مقابل 9 ملايين يورو فقط.وخرج ألونسو حينها في مؤتمر صحفي وقال “النادي لم يرد مني أن أرحل، لقد كان طلبي أنا”.كما كشفت الصحيفة المدريدية عدول بيريز عن بيع رونالدو مقابل 100 مليون يورو فقط، فهو يرى أن اللاعب الذي سجل 450 هدف بقميص النادي يجب أن لا يرحل بأقل من 150 مليون يورو حتى لو كان يبلغ 33 عام.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة