هاتف بـ 60 دولارا.. مزاياه أفضل مما تتوقع

في كل مرة تطرح الشركات الكبرى هواتف ذكية، يعرف المستخدمون أن الأسعار ستواصل ارتفاعها مع كل إصدار جديد.. الآن، وصل السعر الخاص بالأجهزة الرائدة (Flagships) إلى نحو 1000 دولار، كما هو الحال مع هاتفي iPhone X وNote 8، هذا فيما أصدرت شركة Huawei هاتفاً بتصميم خاص من شركة بورشه “Porsche” المصنعة للسيارات الشهيرة، وصل سعره إلى نحو 1900 دولار.

لكن أسواق دول مثل الهند والصين وبلدان عديدة في إفريقيا، ستظل عصية على هذه الأجهزة، إذ إن الغالبية العظمى من السكان غير قادرة على تحمل تكلفة هواتف ذكية كهذه.

شركة Google قررت التصدي لهذه المعضلة، وتعاونت مع شركة في تايوان اسمها MediaTek لتصنيع جهاز يعتمد على نسخة “خفيفة” من نظام Android، تسمى Android Go، مصممة بشكل خاص للأجهزة ذات المواصفات المتواضعة.

اعتماداً على نظام التشغيل هذا، أصدرت شركة في مدينة شنجن الصينية تسمى Blackview هاتفاً ذكياً هو A20؛ لا يزيد سعره عن 60 دولاراً.

شاشة الجهاز قياسها 5.5 إنش، بكثافة رقمية منخفضة (480×960).. والهاتف يعمل بالاعتماد على معالج الشركة التايوانية MediaTek MTK6580 وذاكرة عشوائية RAM محدود (1GB)، فيما مساحة التخزين هي 8GB، فيما تبلغ سعة بطاريته 3000 ميللي أمبير.

قد يرى البعض أن الجهاز ضعيف بسبب مواصفاته، لكن النقطة الأهم هي Android Go، فهو قادر على العمل مع هواتف بذاكرة RAM لا تتجاوز 512MB.

بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن جهاز Blackview A20 يوفر كافة الخدمات التي توفرها الهواتف الذكية الأخرى، مثل مقياس التسارع Accelerometer ومستشعر القرب Proximity Sensor وإمكانية الربط بشبكة الإنترنت عبر شبكات الهواتف المحمولة، وغير ذلك.

تعليقات الفيسبوك