اعتبارا من يوم الاحد القادم: رفع الحد الادنى من الاجور الى 5000 شيكل و5300 شيكل للعاملين في مجال الحراسة

الحد الادنى من الاجور في القطاع العام سيرتفع اعتبارا من الاول من شهر يناير 2017 الى 5000 شاقل, وذلك بحسب الاتفاق المعقود بين الهستدروت والتنظيمات الاقتصادية, في اطار جهود الهستدروت لرفع الحد الادنى من الاجور ومواجهة غلاء المعيشة.

الاتفاقات المعقودة بين الهستدروت والتنظيمات الاقتصادية تنص ايضا على رفع نسبة التحويل لصناديق التقاعد الى %18.5, بهدف زيادة الضمان الاجتماعي للعمال لدى بلوغهم سن التقاعد القانوني.
الحد الادنى من اجور العاملين في مجال الحراسة سيرتفع اعتبارا من الاول من شهر يناير 2017 الى 5300 شاقل, وحتى نهاية العام الى 5580 وزيادة ايام العطل السنوية بيومين على مرحلتين, بحسب الاتفاق المعقود بين الهستدروت واللجنة القطرية لشركات الحراسة.
رئيس الهستدروت, افي نيسان كورن: “الهستدروت برئاستي وهي التنظيم الاجتماعي الاكبر في البلاد ستواصل العمل على تقليص الفجوات, نحن ماضون في خطواتنا لتقليص الفجوات وتحقيق المساواة في المجتمع. رفع الحد الادنى من الاجور يثبت مجددا, انه في الامكان العمل على رفع مكانة العمال اذا اردنا ذلك”.
رئيس الهستدروت يشدد: “وضعنا حدا في العام 2016 لظاهرة تشغيل عمال المقاولة في مجال النظافة في المرافق الطبية الحكومية, وفي العام المقبل 2017 سنواصل العمل على تقليص هذه الظاهرة في مرافق اخرى”.

تعليقات الفيسبوك