رحبوا بأمطار أيلول..الشتاء عالأبواب!

يقول المثل الشعبي الشائع “أيلول طرفه بالشتي مبلول” أو “آخر أيلول الصيف بزول”، أي أنه مع نهاية هذا الشهر تتساقط أوراق الشجر مؤذنةً بحلول فصل الخريف ومعه يبدأ المطر.
cro (88)
يمتاز فصل الخريف بأنه ذو طقسين مختلفين، حيث الجزء الاول منه يكون حاراً مع سحب ممطرة وعواصف ترابية والجزء الآخر لطيفاً ممطراً.
في ظلّ الطقس الحار الذي ما زال مستمرًا في فلسطين، بالرغم من الضباب على المرتفعات، غير أن الطقس سيبدأ بالتغير نهاية هذا الاسبوع مع تساقط  خفيف للامطار.
وتوقعت دائرة الارصاد الجوية  ان يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا الى غائم أحيانًا مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة .
“إذا أتى أيلول يا حبيبتي أسأل عن عينيك كل غيمة كأن حبي لك مربوط بتوقيت المطر”، هكذا ربط نزار قباني توقيت المطر بقدوم ايلول والحب والخريف، وهكذا بكثير من الشغف ينتظر محبو فصل الخريف قدوم المطر.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة