اليكم توقعات فلكيّة للعام 2016 والابراج من دريد زرقاوي

حالة طوارئ في مستشفيات البلاد وهرتسوغ لرئاسة الحكومة وانتفاضة تؤدي إلى حل السلطة الفلسطينيّة
دريد زرقاوي
سيكون العالم عام 2016 عالمًا مثيرًا وسيشهد الكثير من التقلبات على جميع الأصعدة ، وهنا لا بد من الإشارة أنه رغم تقلبات الفلك في عام 2015 إلا أن عام 2016 سيكون عالمًا مثريًا وجبارًا وفي نفس الوقت سيكون فيه الكثير من المفاجآت .
20151230-153334511661200

الصّعيد المالي : ستشهد البلاد أزمة مالية حادّة ستؤثّر على سيرورة الحياة ، وهذا سيكون نتيجة كسوف الشمس في البيت الرابع عند معظم الأبراج وأكثر الأبراج ستكون متضررة من هذا الأمر هي : الدلو ، الميزان ، والجوزاء.
الصعيد المهني : عام 2016 سيشهد الكثير من البطالة وسترتفع قيمة الدولار بشكل ملحوظ وهذا بالتالي سيؤثر على طبيعة الحياة الاقتصادية ، والبرج الأكثر حظّا لعام 2016 ماديًا هو العذراء .
الصعيد الصحي : عام 2016 سيكون عاماً صعبًا على الصعيد الصحي وسينتشر الكثير من الأوبئة وسيقضي على الكثير من الناس ولا سيما في جنوب البلاد مثل : (انفلونزا الخنازير ، الإيبولا ، وانفلونزا الطيور ) وهذا الأمر سيؤدي في نهاية الأمر الى إعلان حالة الطوارئ في جميع مستشفيات البلاد.
الصعيد الأمني : ستشهد البلاد حالة غير مسبوقة من التوتر على الصعيد الأمني وهذا يعتبر امتدادا لما حصل في عام 2015 والظاهر أن انتفاضة السكاكين ستجر وراءها انتفاضة فلسطينية كبرى ستؤدي إلى حل السلطة الفلسطينيّة . والتوقعات إلى دخول كوكب نبتون إلى البيت السابع للمنطقة التي نعيشها وهذا الأمر سيجعل البلاد في وضع أمني غير مستقر ، الاحتمالات واردة جدا إلى نشوب انتفاضة للجماهير العربية على غرار أحداث اكتوبر نتيجة تعنت حكومة اسرائيل بشأن المواطنين العرب في البلاد.
الصعيد السياسي : حكومة نتنياهو ستنتهي فترتها بعد استقالة الكثير من وزرائها نتيجة قرارات مصيرية في الدولة ، وستقام حكومة بديلة برئاسة هرتسوغ . وهناك الكثير من القوانين التي ستسن ستصب في نهاية المطاف ضد المواطنين العرب .
القائمة العربية المشتركة : سيشهد عام 2016 نزاع كبير بين أعضاء الكنيست العرب وهذا بالتاي سيؤدي إلى استقالة بعض الأعضاء أو إلى زعزعة أركان القائمة.
توقعات الحرب : كما ذكرت سابقا فإنّ الوضع الأمني في البلاد لن يكون مستقرا ، ولا سيما في الجبهة اللبنانيّة مع حزب الله ، فبعد مقتل سمير قنطار فإن الرد سيكون مجلجلا وهذا سيدخل البلاد في حالة من الهلع ، والتوقعات لنشوب حرب في المنطقة كبيرة جدا ولا سيما في الشهر السابع من العام 2016.
كوارث طبيعية : لن تشهد البلاد كوارث طبيعية ملحوظة ولكن يجب التركيز على العواصف الشتائية فالظاهر أنه ستنشب عاصفة ثلجية يتغمر هذا الفصل بالثلج
وبالتالي ستشهد البلاد حالة من الاستنفار الأمني والمعيشي ، هذه العاصفة ستجتاح البلاد وتستغرف فترة أسبوع من الزمن.
حوادث العنف : للأسف عام 2016 يشهد أقصى حالات العنف وسيستمر قتل النساء والعنف ضدهم رغم كل المحاولات لمنع هذه الآفة من حياتنا.
العاطفة والزواج والطلاق : عام 2016 هو عام العواطف والحب دون منازع فإن كوكب نبتون وفينوس سيرافقانكم على امتداد السنة ولهذا ستخف بشكل ملحوظ حالات الطلاق بشكل ملحوظ وبالتالي فإن الأمر سيدعو إلى الفخر والاعتزاز باذن الله.
العالم العربي : العالم العربي يعيش حالة من الاستقرار بعد المعاناة الكبيرة التي مرت عليه وهنا لا بدّ من الاشارة إلى ارتباط كوكبي المشتري والمريخ في منطقة الشرق الاوسط وهذا بالتالي سيجعل المنطقة أكثر أمانا واستقرارا.
داعش : في منتصف شهر ايار سيتم القضاء على داعش نهائيا بعد أن تتحالف معظم دول العالم ضد هذا التنظيم وبالتالي سيبدأ زواله مع بداية شهر تموز 2016 .
اغتيالات سياسية : تشهد المنطقة المزيد من الاغتيالات السياسيّة على جميع الجهات ويتم تنفيذ عمليات انتحارية وتفجيرات في مناطق حساسة في لبنان ، سوريا ، العراق ، الخليج وهذا الأمر سيجعل المنطقة بأسرها تشتعل والذي يظهر في الأفق أن العالم سيكون مقتربا من نشوب حرب عالمية ثالثة.

توقعات الفلك لدول المنطقة لعام 2016
سوريا:
* التدخل الروسي يَحسُم الحرب خلال أشهر وسيحمي حدود الدولة العلوية التي تمتّد من اللاذقية الى حمص وحماه ودمشق . أما محافظة السويداء الدرزية فسيكون لها وضع سياسي خاص داخل الدولة العلوية. وستكون حلب الساحة الأقوى للتصارع من أجل الإحتفاظ بها لأنها العاصمة الإقتصادية لسوريا.
* المسيحيون في سوريا لا دورَ لهم وهم يعيشون مع الأقليات ، وقسم منهم يصير من أهل الذمة في المناطق السنيّة والباقي يرحل ويُهاجر، وقسم منهم يلجأ الى لبنان لطلب الحماية خاصة بعد طلب دولي للحكومة اللبنانية بأن يكون لبنان ملجأ للأقليات المسيحية.
* الإئتلاف الدولي يُواصل قصفَه لمواقع داعش والنصرة ، ويرى أن الحل السياسي هو أقل كلفة له ممّا يُعيد الكلام عن عقد جنيف 3 مع نهاية 2015 أو الفصل الأول من 2016 . داعش تُطبّق نظام الخلافة الإسلامية في مناطقها وترفض التعايش مع بشار الأسد ، أما المعارضة المعتدلة فتقبل بالتعايش معه ضمن حكومة إنتقاليّة، ويكون وجود بشار الأسد في الحكم لفترة إنتقالية أيضاً.
* يُخشى على بشار الأسد من تسوية أميركية روسية تقضي بإزاحته من خلال إنقلاب عسكري داخلي أو عملية إغتيال.
* إن دولة الإتحاد الروسي ستعمل على تحويل سوريا الى دولة الإتحاد السوري وخلق كيانات كونفدرالية ويكون للأكراد والدروز مناطق شبه مُستقلّة.
هذا المشروع يبدأ بالتحقيق قبل نهاية 2015 وخلال الفصل الأول من 2016 . وستقوم روسيا بتحرير سوريا بالكامل مع إيران وحزب الله . وتكون سوريا قاعدة إنطلاق للإمبراطورية الروسية الجديدة في الشرق. وتتقاسم روسيا العراق مع اميركا ، أما لبنان فتتقاسَمُه روسيا مع فرنسا التي تسعى الى تقوية الوجود المسيحي وحمايته ِ لعشرات السنين،مع الطلب من الدولة اللبنانية بأن يكون لفرنسا تواجد عسكري في جبل لبنان وخاصة كسروان و جبيل ساحلاً وجبلاً.

إسرائيل – السلطة الفلسطينيّة:
* تُتابع الحكومة الإسرائيلية إستفزازاتِها بحق الشعب الفلسطيني داخل إسرائيل والقدس الشرقية والضفة الغربية وغزة حيث تقصف مناطق غزة عدة مرات . وتَرُدّ حماس بإستهداف إسرائيل بالقصف وبإحداث تفجيرات تهزّ الداخل الإسرائيلي. وستكبر إنتفاضة السكاكين مثل كرة الثلج وستكون وسيلة ضغط فعَّالة لتحريك الجمود في عملية السلام.
* جبهة الجولان تبقى هادئة لإنشغال سوريا وحزب الله بالحرب السورية.
* بنيامين نتنياهو يهتّز وضعه الحكومي ويتلقّى شكاوى ودعاوى دولية ضده من السلطة الفلسطينية وعدد من الدول الإسلامية بسبب ممارسات إسرائيل في المسجد الأقصى وإضطهاده للشعب الفلسطيني.
*تتحسّن سمعة السلطة الفلسطينية ومحمود عباس ، وعدة دول إضافية تعترف بها كدولة ، ممّا يُحرِج الحكومة الإسرائيلية.
اليمن:
* تُقرّر قوى التحالف العربي حسم الوضع عسكرياً بنسبة 80% قبل الدخول في مفاوضات مع إيران والحوثيين وقوات علي عبد الله صالح . ويحصل إتفاق سياسي على إنهاء المعارك كمرحلة أولى وإعطاء حقوق للحوثيين في الحكومة وإنشاء جيش موحّد وحكومة إئتلافية وذلك في شهر كانون الأول 2015 . وتُطالب جهات سياسية في جنوب اليمن بنظام فدرالي يُعطيهم نوعا ً من الحكم الذاتي يتمّ الإتفاق عليه سنة 2016.
مصر:
* تزداد العمليات الجهادية في شبه جزيرة سيناء وتطال أيضاً بعض المدن المصرية مثل القاهرة والإسكندرية. وتُعلِن الفصائل الجهادية إنضمامَها لدولة الخلافة الإسلامية حيث تستهدف المراكز العسكرية والأمنية، وتُصبح سيناء منطقة عسكرية ، لكن الرئيس السيسي يحسم المعركة لصالحِه.
* الحكومة المصرية تشتري أسلحة حديثة وفعّالة من روسيا وفرنسا للحفاظ على الأمن الداخلي والخارجي. وتتقارب مصر مع السعودية وتُشارك بكثافة في حرب اليمن لتسريع الحسم العسكري لصالح الرئيس اليمني عبد الهادي منصور. مقابل ذلك تحصل مصر على مساعدات مالية كبيرة من دول الخليج .
* عدد من الإعدامات تحصل وتهزّ الداخل المصري وتلقى إعتراضاً من الغرب.
* السياحة تتراجع وكذلك الإقتصاد وتُعوّض الحكومة عن ذلك من خلال إطلاق دعاية كبيرة لقناة السويس الجديد.
* الحكومة تَحلُّ عدداً من الأحزاب والجمعيات والصحف التي لا تُناصر الحكومة.
* الرئيس عبد الفتاح السيسي قد يُعاني من الآم مبرحة في الظهر والرقبة تستدعي أخذ فترة راحة في المستشفى.
إيران:

* إيران بعد الإتفاق النووي مع الغرب ستعمل على توسيع نفوذَها وتثبيت الهلال الشيعي وتكبير حجمه.

* إيران تستردّ أموالها المجمّدة في الخارج على مراحل ويُفَّك الحصار عنها تدريجياً ، وسيكون هَمُّها الأول تحسين الإقتصاد وإرضاء الفقراء والأقليّات المذهبية خاصة
السنيّة ومنطقة الأهواز العربية خوفاً من قيام إنتفاضة على الثورة الإسلامية.

* ستصير إيران مقراً هاماً للإستثمارات العالمية ، وستنفتح على العالم وسيحصل إصلاح للعلاقة مع عدة دول سنيّة وعربية بينها دول الخليج.

* إيران ستستقطب سُيّاحاً جُدُد يدفعهم الفضول الى إكتشاف هذا البلد.توقعات الفلك لعام 2016 لدول المنطقة

توقعات الأبراج لعام 2016
برج الحمل :
انتهت المعاناة الكبرى التي مررت بها لسنتين ونصف السنة على الأقل، وأقفلت الباب على فترة كبيرة من التحديات، لتطلّ الآن على آفاق جديدة، وتنطلق واثقاً من
نفسك، فيدعمك القدر للتخلّص من استحقاقات وتراكمات وديون أثقلت عليك.
فكوكب «جوبيتر» الذي يسكن برج الجوزاء حتى حزيران/يونيو، يجعلك تعرف ستة أشهر من الظروف الغنية التي يسودها مناخ مشوّق من الاتصالات فتستقطب العروض، وتحقق أرباحاً مالية تأتي عن طريق الاتصالات والكتابة والنشر والاتصال الجماهيري والتجارة والسفر.
مع قدوم الصيف يخفّ الوهج وتدخل مرحلة دقيقة تنذر بتراجع مهني أو صحي أو معنوي، خاصة بين تموز/يوليو وآب/أغسطس، أو بعض الإحباط والتوتر في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.
عاطفياً، تدخل مرحلة جديدة أكثر صفاءً واستقراراً، ويكون الحب على موعد معك إذا كنت خالياً. ترتبط بعلاقة عاطفية أو تلتقي بشخص استثنائي في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، إلا أنك تعاني من ضغوط عائلية قد تدفعك إلى الانفصال في الأشهر الأربعة الأخيرة.
تغيّر مكان إقامتك أو تشتري منزلاً جديداً، لكن حاذر من أزمة عاطفية أو زوجية أو عائلية تمرّ بها. قد يعني الوضع الفلكي أيضاً، حظاً على الصعيد العاطفي وحباً مع الخارج أو مع شخص أجنبي، أو زواجاً أو ارتباطاً وثيقاً.
أما «القمر» الجديد في برجك فيقع في 10 نيسان/أبريل، حين يمكنك أن تطلب ما تريد من السماء فيستجيب طلبك.إنها سنة متحركة، مليئة بالمستجدات والمفاجآت، تنقلك إلى ظروف مختلفة، وتكون الأشهر الستة الأولى واعدة، في حين يحذّرك الفلك من التهوّر في الأشهر الأربعة الأخيرة.
برج الثور:
إنها سنة التغييرات الأساسية والجذرية والانقلابات. أنت على مفترق طرق، تطرح الأسئلة حول خياراتك وتضطرّ لاتخاذ قرارات مهمّة تفرض نفسها. إنك مقبل على ازدهار والفرص المالية تتوافد إليك طوال السنة، لكنها تكون أكثر وعداً في النصف الثاني.
قد تحصل على المال عن طريق الصدفة أو أرباح لم تسع إليها، وتستفيد من اهتزاز بعض المؤسسات أو الشركات، فتستغلّ الفرصة بحدس أسطوري، ولو أن الفلك يشير إلى شراكة قد تفسخ في هذه السنة.
تتخذ قرارات موجعة بين أول السنة وشهر حزيران/يونيو، وقد تعاني من وهن صحي، لكنك تستريح من عناء ابتداءً من شهر تموز/يوليو، فتنتقل من الصبر إلى التنفيذ وتحصل على مكافأة أو تقدير أو ترقية أو ربح استثنائي في الأشهر الخمسة الأخيرة.
عاطفياً، إنها سنة ممتازة لكي تخطّط لحياة جديدة. تذهب نحو صداقة حلوة وتبحث عن الحب الحقيقي إذا كنت خالياً وتجده، خاصة في النصف الثاني من السنة. يحوم حولك المرشحون، وقد تختار تنوعاً في العلاقات.
تشير الطوالع الفلكية إلى وقوعك في الغرام، وربما تقودك فرصة استثنائية إلى التخلّي من أجلها عن علاقة سابقة.
بعض مواليد الثور يتعلّقون بشخص أكبر منهم سناً، والبعض الآخر يعرف قصة عاطفية سرية في النصف الأول، يعلن عنها في النصف الثاني. تتمتّع هذه السنة بكاريزما استثنائية.
برج الجوزاء :
تدخل سنة من التجديد والإنجازات الكبرى تبشّر بالازدهار وتحميك من الأخطار وتسهّل أمامك الخطى، وقد تقع الفترة الذهبية بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو.
بعد ذلك تضطرّ لبذل جهود إضافية، ولو أن الوضع المادي يستمرّ جيداً ويعد بأرباح، خاصة بين أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر. من المحتمل أن تهتمّ في النصف الأول بالدراسة خارج بلادك أو أن تسافر للمشاركة في مؤتمرات ومحاضرات.
قد تضطرّ لمتابعة تدريبات ودروس استعداداً لعمل جديد أو مهمة. تحلّق في مجال الإعلام والاتصالات والكتابة والخطابة والراديو والتلفزيون. أما في النصف الثاني فقد تنتقل إلى مهمة جديدة أكثر إنتاجاً، أو تحصل على ترقية، أو تؤسّس عملاً خاصاً بك.
تتلقى في الأشهر الستة الأولى من السنة عروضاً مغرية، وقد تحصل على ما رغبت به طويلاً من تمويل أو ترقية أو علاوة على الراتب أو سفر أو بداية في مجال جديد.
يأتيك دعم من قبل أشخاص متقدمين في العمر أو من قبل مؤسسات عريقة. بعض مواليد الجوزاء يباشرون عملاً مستقلاً في هذه السنة.
حاذر من بعض الخيبات بسبب كوكب «نبتون» والمشاكل القانونية والقضائية والدعاوى غير المتوقعة.
تنعم بشعبية كبيرة وتتوافر لك فرص للقاء وجوه تجذبك. قد تودع العزوبية وتلتقي بنصفك الآخر. وإذا كنت مرتبطاً فتبدو سعيداً بقرب الحبيب. يحمل إليك القدر أحداثاً تجعلك أكثر نضجاً في الشؤون الشخصية.
أما الفترة الممتدة بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو، فتحمل لقاءات شتى وزواجاً وأسفاراً عاطفية وإقامة ربما خارج البلاد. قد تعرف أيضاً مغامرات عاطفية مع شخص من جنسية أجنيبة.
إلا أن الفلك يتحدث أيضاً عن احتمال حدوث طلاق غير متوقع لبعض مواليد الجوزاء، وذلك على أثر اكتشاف أمر يحدث ارتباكاً وبلبلة. إنتبه لصحتك هذه السنة ولا تهملها. من المحتمل أن تخضع لعملية جراحية.
إنها سنة استثنائية تعلن عن مرحلة جديدة في حياتك، ولو واجهت أحياناً هزّات وخيبات.
برج السرطان:
تدخل سنة من الوعود الكثيرة التي تمدّك بالإشعاعات الإيجابية لاختبار قدراتك وتوظيف مهاراتك، فما حال دون تقدّمك في السابق، يصبح الآن حافزاً للإنطلاق.
حان الوقت لكي تخطّط للمدى البعيد، وها هو «جوبيتر» يضاعف حظك ابتداءً من شهر تموز/يوليو، ويحمل إليك تياراً من النعم استثنائياً للكسب المعنوي والمادي، فهو يدخل برجك ويستقرّ فيه سنة كاملة. لقد انتهيت من الخيبات التي صدمتك والتبعات المؤسفة لبعض الأحداث التي آلمتك.
اليوم تخرج من المأزق وتتخلص من بعض الديون، فتحقق أمنيات في بداية السنة، وتحرز عملية مالية ناجحة أو تقوم بسفر مثمر أو تشتري منزلاً أو عقاراً أو تحقق ربحاً مفاجئاً.
يساعدك القدر لتنظيم مشاريعك وتحضيرها في الأشهر الستة الأولى التي تحمل أحداثاً تفاجئك ولكنها تأتي بالإجمال لمصلحتك.
أما إذا مررت بفترة من التجارب الدقيقة، إلا أن الأمور تستقيم بصورة مفاجئة خلال النصف الثاني، فتفاجأ بنجاح لم تتوقعه وتسافر ربما إلى دولة أجنبية للعمل، أو توقع على عقد مع مؤسسة خارج بلادك. بعض مواليد السرطان يحققون ثروة، ومنهم من يعود إلى الوطن ويستقرّ فيه بعد غياب.
إلا أنك تتعرض لمواجهات مع العدالة وتعالج دعاوى قضائية ربما. تنهي السنة أكثر ثراءً مما تبدأها، وقد يكون الغنى مادياً أو معنوياً أو روحياً وفكرياً.
أما على الصعيد العاطفي، فتدخل مرحلة مميزة ابتداءً من أواخر حزيران/يونيو، وتطرق باب الحب الحقيقي إذا كنت خالياً. تتحرّر من قيود وتبدّل الأوضاع لكي تفرض شروطك. لا تقوم بخياراتك.
تضع حداً ربما للعزوبية وتتزوج في هذه السنة، أو تعلن خطوبتك. الاحتمالات كثيرة. وقد يهتف قلبك إلى شخص من جنسية أجنبية، أو تقيم علاقة سرية لسبب من الأسباب، أو تتعرف إلى من تحب خلال سفر. قد تهتمّ هذه السنة بصحة أحد الأولاد أو المسنين أيضاً.
برج الأسد:
تطلّ على سنة من الظروف الاستثنائية التي تبدّل أوضاعك بصورة جذرية، وذلك حتى عام 2014، إذ تنتظرك مسيرة طويلة من التغييرات والمفاجآت، تواكبها بثقة
بالنفس ووعي لحماية مكتسباتك وعدم الوقوع في فخّ الإغراءات الاستثمارية.

يجب أن تعلم أن هذا العام يشكّل محطة في حياتك، إذ تنتهي مرحلة لتبدأ أخرى مختلفة تأخذك إلى معبر جديد، سواء اخترته بنفسك أو فرضته الأحداث.
المهم هو أن تستدرك الأخطار قبل وقوعها وأن تتفادى التجاذب مع وعود مشبوهة. بين كانون الثاني/يناير وأواخر حزيران/يونيو تخوض تجارب متنوّعة ومليئة بالتشويق، ثم يفرض عليك الفلك التروّي والهدوء، إذ تضطرّ للرضوخ لإرادات أخرى ومراجع سلطوية تزعجك. يحمل النصف الثاني من السنة ضرورة الانتقال إلى مرحلة جديدة، سواء تعلّق الأمر بتغيير عمل أو منزل أو موقع أو وضع إجتماعي.
ربما تبلور مشروعاً في الخارج. إن دخول «جوبيتر» إلى برج السرطان في أواخر شهر حزيران/يونيو، قد يعرّضك لمشاكل عائلية بسبب إرث أو أوضاع مالية معقّدة، وربما يتعلق الأمر بصحة أحد المسنين الذي تخشى عليه وتلازمه.
أما الحياة العاطفية فتهبك فرصاً كثيرة وتدفعك نحو جديد في النصف الأول من السنة، وفي تموز/يوليو وبين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، إذ تجد ضالتك وتعيش الرومنسية التي ترغب وتريد.
قد تتوافر فرص عاطفية في بلدان غريبة وتشدّك علاقات غير اعتيادية أو كلاسيكية، إلا أن الصعوبات هذه السنة تأتي من صنع مخيّلتك وهواجسك، إذ قد تحب شخصاً
ممتنعاً أو ذا صفات غير متكافئة معك، أو مرتبطاً ويصعب عليه اتخاذ القرار.

أما المرتبطون فتقرّبهم أكثر ظروف ومستجدات أو سفر إلى الخارج أو عمل مشترك.
لن تكون هذه السنة عادية بالنسبة إلى معظم مواليد الأسد، بل تحمل في طيّاتها التغيير والانقلابات والمفاجآت.

برج العذراء:
انتهت المرحلة التي حمّلتك الأعباء الكثيرة وحالت دون تقدّمك ودامت أكثر من سنتين، وحمّلتك أعباءً وديوناً ومترتبات كثيرة.
ها إنك الآن تسجّل تقدماً في أوضاعك وتحتلّ مكانة أفضل في عملك، ولو أن الفلك قد يضع في طريقك بعض المغرضين الذين يحاولون توريطك في النصف الأول من السنة، إذ عليك الإصغاء إلى الحكمة والتروّي والصبر والأناة حتى حزيران/يونيو، بعد ذلك تدخل مرحلة إيجابية مشوّقة، تحميك خلالها الكواكب وتتحدث عن انتقال إلى مكان إقامة جديدة وتبنّي صداقات غنية.
تتبدّل الظروف فتسوّي أوضاعاً سابقة وتحقّق النجاح بعد سنوات تأرجحت بين المعاناة والانتظار. قد تحقّق أرباحاً مالية وتقابل أشخاصاً فاعلين يفتحون أمامك أبواباً خارجية.
هناك تغيير جذري تقدم عليه تحمله إليك الصدفة أو القدر. هذا لا يمنع أنك تعاني من مشكلات مع بعض السلطات أو الإدارات، وقد تجد نفسك أمام ظرف دقيق، خاصة بين شباط/فبراير وآذار/مارس، وبين حزيران/يونيو وتموز/يوليو.
أما أوضاعك العاطفية فتستقرّ وتتخلّى ابتداءً من النصف الأول عن علاقة أو ارتباط أو قصة لم تعد تلائمك.
في الجوّ احتمال حدوث قطيعة مع الماضي أو التخلّص من عقدة ذنب مزمنة. اعتباراً من تموز/يوليو تدخل دورة من الشعبية وتطلّ على صداقات متنوّعة أو حب مميّز.
إذا كنت عازباً فقد تفكّ ارتباطاً بعد قصة طويلة وتبدأ جديداً خلال الأشهر الخمسة الأخيرة من السنة. تتحدث الأفلاك عن تغيير مكان الإقامة أيضاً لسبب أو لآخر.
يجذبك في هذا العام العلماء والمفكّرون والشعراء والفنانون والموهوبون، فينتظرك الحب في مكتبة أو ناد ثقافي وفي أوساط فكرية وروحية وإنسانية وخيرية. قد
يحدث انقلاب عاطفي في حياة بعض مواليد العذراء يؤدّي إلى زواج في المستقبل.
إنها سنة التحرّر من التبعات السابقة، تأخذك إلى آمال جديدة وتطلّعات واسعة بعد سنوات من الانتظار.
برج الميزان:
أطمئنك إلى أنك تمرّ في سنة جيدة من الاستثمارات والنجاحات والإقبال على الدنيا بدون تردّد، فالكواكب تدعوك هذه السنة إلى الإستراحة كالجندي العائد من المعركة.
تبدأ السنة مع «جوبيتر» في برج الجوزاء والذي يحمل عروضاً جديدة وسفراً واتصالات خارجية وانفتاحاً على بعض الأوساط ونجاحاً وبريقاً، ويستمرّ في هذا البرج حتى تموز/يوليو. بعد ذلك ينتقل إلى السرطان فيدعوك إلى مضاعفة الجهود والعمل بدون توقف.
لكن الجوّ لن يكون سلبياً أو مثقلاً بالمتاعب والصعاب، لأن الأسوأ قد مرّ. رغم ذلك لا تهمل في هذه الفترة صحتك وسلامتك، ولا تعرّض مكتسباتك للخطر، وأهرب من أي عروض شائكة أو مفاجآت غير محسوبة، خاصة بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.
فإذا حالفك الحظ في النصف الأول، فإن النصف الثاني يدعوك للإنتباه والحذر. رغم ذلك قد يكافئك «أورانوس» أو يحمل فرصاً مميّزة تطرأ فجأة في فصلي الصيف والخريف.
عاطفياً، انتظر سنة من الشعبية تودّع خلالها العزوبية وتعقد خطوبتك أو تعرف، إذا كنت مرتبطاً، حملاً أو ولادة.
تختار هذه السنة من يستطيع أن يدعمك في أوضاعك وظروفك، وقد تتعرّف على زوج المستقبل عبر علاقات إجتماعية وتتّخذ قراراً في الخريف يكون حاسماً.
تنجذب إلى أشخاص مميّزين قد يكونون من المخترعين والفلاسفة والمسؤولين الدوليين أو العباقرة، وإلى كل شخص يخرج عن المألوف.
تزدهر الحياة الإجتماعية فتطلّ على سنة تخرجك من الظلام إلى النور وترتدي طابع الإيجابية، حتى ولو مررت بمراحل دقيقة أحياناً. إلا أنها تكون طريقاً نحو وعود وآفاق غنية.
برج العقرب:
من محطة في حياتك إلى محطة جديدة مختلفة، تتخلّى خلالها عما لم يعد يرضيك، وتلتقي وجوهاً جديدة، فتعيش حالة خاصة تدعوك إلى الحسم والتغيير، إلا أن الأمر لن يمرّ دون تعقيدات وصعاب وعوائق وتحديات.
هذا ما تحمله هذه السنة التي تدعوك إلى الإلتزام بجديد، وتحمل أشهراً متناقضة الطوالع في النصف الأول، بين انتصارات كبيرة وإحباط.
ثم يأتي تموز/يوليو مع وعود جديدة وأفراح ونجاحات، فتقبل على فترة واعدة تحمل إليك دروساً مصحوبة بآمال وأفراح كثيرة.
لكن لا تلجأ إلى اتفاقات تحت الطاولة، بل تواصل مع جهات فاعلة وأنجز مشاريع كبيرة أنت موعود بها ابتداءً من فصل الصيف.
يحذّرك الفلك من الاستهتار بصحتك وسلامتك في هذه السنة، إلا أنه أيضاً يبشّر بنجاح مالي باهر وأرباح وعلاقات شخصية ومهنية ممتازة، كما بحدث سعيد في حياتك بعد فترة من القلق تمرّ بها في بداية السنة. قد تحظى بترقية أو بمنصب وتبرز كقائد في محيطك.
عاطفياً، تصطدم ببعض المحيط وتقلب صفحة وتتخلّى عن بعض الصداقات. ويتحدث الفلك عن بداية جديدة، عن تغيير يحصل في وقت واحد في حياتك المهنية والشخصية، وليس من المستغرب أن تحوّل مغامرة ما في حياتك إلى ارتباط جدّي، وتقلب الصفحة في فصل الصيف الذي يحمل إليك أشخاصاً كثيرين ينالون إعجابك، إذا كنت ما زلت وحيداً.
قد يحملك الفلك إلى الخارج أو إلى اللقاء مع غريب عن محيطك. تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن تدخل هذه السنة في متاهة الدعاوى القضائية، باحثاً عن حق تريد أن تسترجعه، أو متحدّياً بعض المراجع والسلطات.إنها سنة مصيرية وانتقالية مهمة جداً في حياتك.

برج القوس:
يحمل إليك هذا العام وجهين متناقضين واحتمالات كثيرة قد تكون إيجابية بالمطلق أو سلبية، حسب تصرفاتك وسلوكك، فيدعوك إلى تجنّب المشاكل باعتماد الاعتدال وعدم تخطّي الحدود والابتعاد عن مناورات قد تنقلب ضدّك.
تتحدث الكواكب عن حلف جديد واتفاق كبير وعقد توقّع عليه، أو علاقة استثنائية في حياتك، أو دعوى وشكوى قضائية، أو زواج أو طلاق، وذلك حتى آخر حزيران/يونيو، إذ قد تطرأ أحداث في الأشهر الستة الأولى من السنة لا تتوقعها، فتتأقلم مع مستجدات وتواكب تأرجحاً في حياتك المالية بين الصعود والهبوط.
المهم أن تتجنّب الصراعات مع السلطات أو الحكومات أو الدول النافذة أو المسؤولين. كوكب «نبتون» يشير إلى نهاية بعض الارتباطات، ويدعوك «جوبيتر» إلى الانتباه إلى صحتك.
لا تتسرّع في خطواتك وحضّر نفسك لفترة لاحقة أفضل بكثير تبدأ في شهر تموز/يوليو، وتعدك بالنجاح والاحتفال بإنجاز، كما بربح عجائبي قد تحرزه بدون جهد منك.
قد تشارك بحلف قوي أو تجد نفسك على رأس فريق فاعل، أو تقود بعض التيارات. لكن مطلوب في هذه السنة الليونة والتكيّف والتعامل بهدوء مع المستجدات.
يرتدي الطابع العاطفي أهمية كبيرة في هذه السنة، فـ «جوبيتر» في برج الجوزاء يتحدث عن زواج أو شراكة أو حب أو ارتباط في النصف الأول من السنة، ولكنه أيضاً يعني طلاقاً إذا أردت ذلك. في الجوّ لقاء أثناء سفر مع شخص من جنسية أجنبية يؤدّي إلى علاقة غالية على قلبك تشغلك طوال السنة.
تهتمّ بأشخاص ذوي مكانة عالية، وتحظى بشعبية كبيرة، وتشارك بمناسبات تترك أثراً كبيراً على نفسك. قد تعيد النظر بعلاقة أساسية ومهمة في حياتك.
إنها سنة مميزة، تأخذك إلى معبر آخر، وتحمل إليك تحدّيات وتغيّرات وتقلبات، كما تهبك جديداً وتعدك بأرباح غير منتظرة وبمفاجآت تخرج عن المألوف.
برج الجدي:
تنتهي، أيها الجدي، من مرحلة فلكية قاسية ودقيقة لكي تعبر إلى فترة من الحظ ولملمة الجراح والسير نحو تنفيذ الأهداف والمخططات.
تطلّ على نجاح وانفتاح وإنجازات كثيرة ومجازفات فيها الكثير من الأرباح، وقد تهتم بأعمال عائلية وممتلكات مشتركة أو عائدات، وتسجّل نجاحاً في كل مهننة لها علاقة بالعقارات والفنادق والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية، كما تسجّل اهتماماً خاصاً بالتكنولوجيا.
تجد الدعم طوال السنة عبر المتعاونين والزملاء والرؤساء والزبائن. «جوبيتر» يدعمك في النصف الأول، لكنه يحذرك من المجازفات المالية الخطيرة في النصف الثاني.
قد تحقّق هدفاً بين شباط/فبراير وآذار/مارس وفي شهر أيار/مايو الذي يحمل استثمارات وأسفاراً وتحقيقاً لبعض الأمنيات وأرباحاً وترقية ومبالغ غير منتظرة، أو عملاً جديداً تصبو إليه.
قد تتبنّى قضية أو تدافع عن أفكار وتكون على رأس بعض التيارات المدافعة عن حق. إلا أن تغييرات تقرّرها سلطات قادرة أو حكومات تخضع لها مرغماً، وقد تسبب بعض الخسائر، خاصة بين منتصف آذار/مارس ونيسان/أبريل.
عاطفياً، تعرف سنة مميّزة من التغيّرات الأساسية والجذرية، وتتمتّع خلالها بشعبية كبيرة تزداد كلما اقتربت من فصل الصيف.
قد يشفى جرح في هذه السنة وتطوي صفحة، وتلتقي الحب وتتوصل إلى الحصول على ما تتمنى. جدير بالذكر أن كوكب «فينوس» يزورك في أول السنة وفي نهايتها، ويستقرّ في برجك استثنائياً بين تشرين الثاني/نوفمبر وحتى آذار/مارس من العام المقبل، ما يعني فترة مهمة في قدرك العاطفي قد تغيّر مصيرك وتكون مفصلية في حياتك.
هي سنة مليئة بالمفاجآت، تحمل إليك انشراحاً وارتياحاً، وتترك أثراً هائلاً في نفسك، وتقلب الصفحة نحو آمال جديدة.
برج الدلو:
إنها نهاية مرحلة وبداية رحلة جديدة في حياتك، تتحدث عن تغييرات في مجال مهني وفي الخيارات. يجب أن تعلم أن هذا العام ليس عادياً بالنسبة إليك، بل إنه طريق في إعادة تنظيم حياتك، ما يشغلك جداً ويتعبك ويرهقك في بعض الأحيان.
قد تشعر بالحيرة والاضطراب أمام متغيرات توصلك إلى افاق مختلفة وتضطر إلى الانسحاب من مواقع كانت حتى الآن مهمة في حياتك. قد تطرأ انقلابات في النصف الأول من السنة تستفيد من نتائجها، ويدعمك «جوبيتر» لمحاصرة مشكلات «ساتورن» حتى تموز/يوليو، فتستفيد من بعض الظروف وتخوض نشاطات وتقوم باستثمارات ناجحة ويبتسم الحظ أثناء عمليات مالية أو أسفار أو ارتباطات جديدة.
تكون النجم حيثما ذهبت، وتستعذب تغييراً يطرأ وتفرح بمنصب أو مركز. إلا أن «جوبيتر» يغادر الجوزاء في أواخر حزيران/يونيو، ويترك المكان لفترة من الضغوطات والمسؤوليات الشاقة التي تعرهضك لفراق وانفصال وإرباكات في العمل وفسخ لبعض العقود.
حاذر منافسة شديدة أو عراقيل تحول دون اتخاذ القرار في الوقت المناسب، ويكون أكثر المتضررين مواليد الدائرة الأولى.
لحسن الحظ أن «أورانوس» يدعمك طول السنة ويبشّرك بترقية وتجارب مدهشة ونجومية في محيطك ونجاحاً يتخطى حدود بلادك.
على الصعيد الشخصي، تتمتّع بشعبية كبيرة، وتتسلّط عليك الأضواء في الأشهر الستة الأولى. تلتقي نصفك الآخر إذا كنت عازباً، وقد تذهب بعلاقة ناشئة ولدت في السنة الماضية نحو زواج أكيد في هذه السنة.
يجتاحك حب جامح، أو تعيد اللقاء بحبيب غاب عنك، وربما تنهي علاقة لم تعد ترضيك، أو تتنقل من علاقة إلى أخرى إذا لم تجد مبتغاك.
إلا أن النصف الثاني من السنة يحمل بعض الخيبات، فتواجه أوضاعاً محبطة، أو تعيش بعض التناقضات على صعيد المشاعر.
إنها سنة المسؤوليات والتناقضات، تحمل فرصاً خلاقة واستثنائية، وتحذر في الوقت نفسه من ارتكاب الأخطاء وتضع العصي في الدواليب.

برج الحوت:
يحمل إليك كوكب «ساتورن» الإطمئنان والثبات والاستقرار، في حين يعاكسك «جوبيتر» حتى أواخر شهر حزيران يونيو، إلا أنك تنطلق واثقاً وتشقّ طريقك بدون خوف، فتدعوك الكواكب إلى المبادرة والإمساك بزمام الأمور، فمعظم الكواكب تحالفك، والفترة الأفضل تبدأ في شهر تموز/يوليو وتستمرّ حتى آخر السنة.
إنها سنة بنّاءة تجعلك تتعلّم جديداً وتنفتح على أوساط متنوعة وتكتشف قدراتك، شرط ألا تضيع في الأحلام والأوهام وتصدّق بعض المخادعين والمتطفّلين.
ينبّهك الفلك إلى نزاع محتمل في المجال العائلي ومشكلة قضائية تتطلّب تسويات. إلا أن «جوبيتر» في السرطان في أواخر حزيران/يونيو يجلب معه الحظ والأجواء الرائعة والمشاريع الخلاقة.
تفرح بحمل وولادة أو تنشئ عائلة جديدة أو تزوّج أحد الأبناء والبنات، وذلك في فصلي الصيف والخريف.
في الأشهر الستة الأخيرة تكون الأجواء مشجّعة، وقد تستثمر في وسائل الإعلام الإلكترونية كالراديو والتلفزيون والإنترنت، وتلتقط الفرص في الوقت المناسب، وربما يشدّك عالم الصحافة والإعلام أو الشأن العام فتطرق باب السياسة.

يناديك عالم الفن أيضاً، أو تتوق إلى مركز قيادي أو منصب تحلم به.

تعليقات الفيسبوك