لحظة مؤثرة لتوأمين التقيا بعد 70 عاماً من الانفصال

بعد أن داهم المرض والدة جورج ولوسيان بوزنانسكي وجعلها عاجزة عن رعايتهما، تبنتهما عائلتان بولنديتان وقامتا بتربيتهما. ولكن بعد سنوات طويلة من البحث المضن، استطاع الرجلان أن يلتقيا لأول مرة.

وكانت والدة التوأمين إليزيابيث جانووسكا من بولندا احتجزت في معسكر اعتقال في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانية. وبعد أن تحررت من المعسكر، أنجبت طفلين توأمين في الأول من يونيو (حزيران) عام 1946. ولكن بعد إنجابها للطفلين بقيت إليزابيث طريحة الفراش إثر إصابتها بمرض عضال ولم تعد قادرة على رعايتهما.

20150915-1759061908554791

وأرسل الصليب الأحمر البولندي الطفلين إلى بولندا حيث تم تبنيهما من عائلتين منفصلتين. واكتشف جورج بأن لديه أخاً توأماً عندما كان في عمر السابعة عشرة. وقام بمحاولات كثيرة للعثور على شقيقه ولكنه لم يعثر على أي أثر له، وانتقل بعد ذلك إلى كاليفورنيا ليبدأ حياة جديدة.
ونشأ لوسيان في بولندا حيث تزوج وكوّن أسرة. وفي عام 2014 حصل على معلومات عن والدته وعرف لأول مرة بأن لديه توأم. وفي نهاية المطاف اجتمع التوأمان عبر منظمة الصليب الأحمر للم الشمل. وعلما بأن والدهما كان جندياً أمريكياً وأنه عاد إلى الولايات المتحدة قبل أن يولدا، وأن والدتهما حاولت البحث عنهما ولكنها توفيت في عام 1952 نقلا عن موقع سينار وبحسب صحيفة ميرور البريطانية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة