طرق العناية بالبشرة طوال الصيف

من افضل الاشياء لدى حواء هي العناية بالبشرة وحمايتها لتبدو متألقة ونضرة طوال العام ولكن في الصيف تزداد مشكلات البشرة.. فما هي طرق العناية بالبشرة صيفا؟

cro (1)

يجب على حواء ان تتعرف على طرق العناية بالبشرة طول الصيف حتى تظهر جمالها ونضارتها وان تقوم بتفادي المؤثرات الخارجية التي تصيب بشرتها بالجفاف وعدم الراحة، وها نحن نقدم لك عزيزتي حواء طرق العناية بالبشرة طوال فترة الصيف وارتفاع درجة الحرارة التي تجعل البشرة عرضة للجفاف:
1- ينصح الخبراء حواء بأن تتناول 8 اكواب من الماء يوميا لان الماء يعمل على زيادة حيوية ونضارة البشرة كما انه يكسب الجلد الليونة الكافية ويقوم بحمايته من الجفاف.
2- اظهرت الدراسات الحديثة ان تناول الاطعمة والمشروبات الغنية بفيتامين “سي” تساعد السيدات اللاتي تجاوزن الاربعين ربيعا على تأخر اعراض الشيخوخة والتجاعيد لان فيتامين “سي” من العناصر الضرورية التي تعمل على تكون وتشكيل مادة الكولاجين الذي يعد احد العناصر الرئيسية في تكوين الجلد.
3- كذلك من طرق العناية بالبشرة ان تتوقف حواء تماما عن التدخين لان السيجارة تفرز الكثير من المواد الضارة والتي تسبب ضررا فادحا بالكولاجين وتؤدي بدورها الى سرعة ظهور التجاعيد كما انها تعمل على زيادة ترهل الجلد.
4- من افضل طرق العناية بالبشرة خلال اشهر الصيف هي الحماية من أشعة الشمس لان اشعة الشمس من اهم الاسباب التي تؤدي الى تلف الكولاجين فالاشعة فوق البنفسجية التي تصدر عن الشمس تعمل على تلف الاساسات الداعمة لتلك المادة اللازمة لنضارة البشرة لذا فان الخبراء ينصحون باستخدام واقٍ للشمس من نوعية مناسبة وخصوصا في فصل الصيف.
5- من افضل طرق العناية بالبشرة خلال الصيف هو التقليل من تناول الاطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لان الابحاث والدراسات اثبتت ان تناول السكريات بشكل مفرط له نتائج كارثية على البشرة وقد تؤدي الى ظهور الشيخوخة المبكرة على الجلد وتؤدي الى ظهور التجاعيد بسرعة عن الطبيعي لان الزائد من تلك السكريات يتحد مع الدهون والبروتينات والتي تؤدي بدورها الى تدمير الكولاجين.
6- من اهم طرق العناية بالبشرة خلال الصيف هو تناول الاطعمة التي تحوي الكثير من مضادات الاكسدة وذلك لما لمضادات الاكسدة من دور مهم وخطير في حماية خلايا الجلد من الجذور الحرة التي تعمل على ظهور شيخوخة الجلد ومضادات الاكسدة تتواجد بكثرة في الشاي الاخضر والاسماك والخضراوات الورقية.
7- كذلك من اهم طرق العناية بالبشرة هو الاهتمام بتقشير البشرة لان التقشير يعمل على ازالة الطبقات الميتة من الجلد والذي يؤدي بدوره الى تسريع تجديد الخلايا ونمو الكولاجين بطريقة اسرع واكثر ما يعطي البشرة البريق والنضارة الرائعة.
8- يعتبر تناول البروتينات النباتية من اهم طرق العناية بالبشرة خلال الصيف وحمايتها من الجفاف لانها تحتوي على هرمون الاستروجين المهم في بناء الكولاجين وهذه الاطعمة هي الحمص والفاصوليا والمكسرات.
9- يعتبر التدليك اليومي للبشرة من اهم طرق العناية بها اثناء الصيف لانه يعمل على زيادة انتاج الكولاجين ويعمل على اعطاء البشرة المظهر الصحي وذلك بسبب زيادة تدفق الدم الى الجلد

تعليقات الفيسبوك