الجيش المصري يعلن مقتل 29 “إرهابيا” خلال 11 يوما في سيناء

5ipj

5ipj

القاهرة- الأناضول: أعلن الجيش المصري السبت، مقتل 29 “إرهابيا”، وضبط 133 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم، خلال 11 يوما، في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش، في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، اليوم: “تمكنت عناصر القوات المسلحة خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل/ نيسان 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية (في محافظة شمال سيناء) في إطار تنفيذ خطة القضاء على الإرهاب”.

وأشار إلى أنه تم قتل “29 فردا إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات، وضبط 27 مطلوبا أمنياً، 106 أفراد مشتبه بهم، وتدمير 51 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية”.

وتابع المتحدث: “تم ضبط وتدمير 43 عربة و96 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية”.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

Source: WorldNews

تعليقات الفيسبوك