اللعب بالقواقع لديكور منـزل بحري الطراز، صور

جمع القواقع ونجوم البحر من الهوايات التي ترتبط بفصل الصيف مع الذهاب للبحر، ونظرا للون تلك القواقع المبهر الذي يخطف أنظارنا إليها، نحرص على جمعها في علبة،

432

محتفظين بها من موسم لآخر.
فإذا كنتِ من هؤلاء الذين يحرصون على جمع القواقع الملونة ونجوم البحر، ولديكِ مخزون لا بأس به من هذه الإكسسوارات القيمة فعليكِ قراءة هذا الموضوع الذي سيمنحكِ أفكارا لاستغلال هذا المخزون في الحصول على ديكور منـزل بحري الطراز في جميع مواسم السنة، حتى وإن كنا على أعتاب فصل الشتاء!

برواز القواقع:
بدلا من تعليق البراويز المعتادة لتزيين حوائط المنـزل، يمكنكِ استبدالها بصنع إطارات من القواقع البحرية ذات الألوان الزاهية وإليكِ الطريقة:

– إذا كنتِ من محبي جمع القواقع ولديكِ مجموعة كبيرة منها، وإذا لم تكوني كذلك فيمكنك شراء بعض منها من محلات الخردوات، على أن تختاري مجموعة كبيرة من القواقع بلون واحد فقط.

– أحضري ورقة بيضاء تتوافق أبعادها مع أبعاد الإطار، بحيث تكون في المنتصف مع ترك مساحة هوامش من الأربع جهات.

– ثبتي الورقة جيدا على اللوح الخلفي للبرواز بواسطة الصمغ، ثم ابدئي تباعا لصق القواقع بشكل أفقي جنبا إلى جنب مع عمل صفوف رأسية أيضا.

– اتركي القواقع حتى تجف نهائيا، ثم ركبِي الإطار وعلقي صورة القواقع المجسمة.

حيلة الشموع:
غيري من شكل طاولة طعامكِ بتوزيع عدد من شموع القواقع في المكان، كل ما عليكِ فعله هو إحضار القواقع التي بحوزتكِ يفضل أن تكون ذات الحجم الكبير.
أحضري مجموعة من الشموع وقومي بصهرها في قلب القوقعة، بحيث يتخذ الشمع نفس شكل قالب القوقعة، لو كان لديكِ مجموعة من الشموع الملونة فيمكنكِ خلط مجموعة من الألوان معا لتعطي مزيجا مختلفا.
ضعي عود ثقاب في المنتصف، واتركي الشمع حتى يجف تماما، ثم أشعليها.

إطارات مزينة:
في كثير من الأحيان يكون لدينا بعض البراويز الخالية من أي زخارف أو رتوش جمالية، مما يصيبنا بالملل مع الوقت لنرغب في تغييرها واستبدالها بأخرى، ولكن لا داعي لهذا الحل السريع، فيمكنكِ الآن تغيير الشكل غير المحبب بطريقة أكثر إبداعا.
من خلال لصق عدد من قواقع البحر مختلفة الأحجام، ولا مانع من وضع نجوم بحر صغيرة الحجم على الإطار أيضا.

شجرة القواقع:
احصلي على شجرة مختلفة المعايير تماما، لم تري مثلها في أي مكان سوى لو صنعتها بنفسكِ .. وإليكِ الطريقة:

– أحضري حاوية الزرع المعتادة على أن تكون صغيرة الحجم نسبيا، مع ملئها بحبات الزلط الملونة.

– قومي بشراء كرة الفلين “متوافرة في محلات لعب الأطفال أو محل الخردوات” على أن يكون حجم الكرة يتناسب مع حاوية الزرع.

– اغرسي عصا خشبية في الكرة الفلين بحذر شديد حتى لا تحدثي ثقبا أكبر من الحجم المطلوب، مع تثبيت تلك العصا من الجهة المقابلة في حاوية الزرع.

– اجمعي كل القواقع والصقيها تباعا على كرة الفلين، مع تكثيف عدد القواقع بحيث لا يظهر مطلقا بين الثنايا أي لون لسطح الفلين، بعد الانتهاء اتركي الكرة تجف تماما حتى تثبت القواقع جيدا.

إكليل القواقع:
على غرار اكليل الزهور كوني مختلفة هذه المرة واصنعي اكليل القواقع، أحضري كل ما لديكِ من قواقع ونجوم بحر، مع تجهيز الحبل المعتاد من الخوص وخيوط صوفية “تريكو”.
قومي بربط القواقع ونجوم البحر جيدا بواسطة الخيوط الصوفية، بحيث تكون متينة ومحكمة ومتدلية من الخيط، ومن الطرف الآخر للخيط اربطيه في حبل الخوص جيدا.
استمري في ربط كل قوقعة أو اكسسوار على حدة بشكل افقي، لتبقى الصورة النهائية أشبه بسلسلة تتدلى منها قواقع، ثم علقي الحبل الخوص في أي مكان بالمنـزل ليزين الحائط.

432.. 432...

 

432.

تعليقات الفيسبوك