بالفيديو…لحظة خطف الضابط “هدار جولدن”

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية صباح اليوم الثلاثاء تسجيلات نادرة لأجهزة اتصال الجيش الإسرائيلي في اللحظات الأولى لعملية خطف الضابط “هدار جلدن” برفح، مطلع آب/أغسطس المنصرم وخلال المعركة البرية على قطاع غزة.

08132633147878580651602288132705

وبينت التسجيلات تخبط الجيش في التعامل مع عملية الخطف، في حين كشف ولأول مرة عن وجود قتلى من الجيش في رفح، عدا الضابط والجندي اللذين اعترف بهما الجيش في ذلك اليوم، وذلك بنيران صديقة.
كما أظهرت التسجيلات إطلاق الجيش لنيران “جنونية” على رفح بعد عملية الخطف، ما هدد حياة جنود الجيش القريبين وقتل بعضهم من تلك النيران.
وكشفت التسجيلات أيضاً اشتراك وحدة هيئة الأركان “سييرت متكال” في عملية تعقب الضابط جولدن بعد خطفه، وجرى استدعاؤهم على عجل إلى رفح صباح يوم الجمعة الأول من آب.
ولفتت إلى أن الجيش تمكن من الحصول على ملابس جولدن العسكرية داخل النفق بعد العثور عليها دون صاحبها.
وقد أعلن جيش الاحتلال آنذاك فقدانه ضابط رفيع في لواء الجولاني بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة، ولا يعرف مصيره حتى اليوم، وكانت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” أعلنت أن مقاتليها تمكنوا في ساعة مبكرة من صباح ذلك اليوم من استهداف منزل تحصن به جنود الاحتلال جنوب قطاع غزة، وتدميره على رؤوس جنود الاحتلال دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

تعليقات الفيسبوك