الشعوب تنتفض تضامنا مع غزة في كافة أنحاء العالم والرؤساء العرب حدّث ولا حرج

ضمن موجة التظاهرات العربية والعالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي المستمرة منذ ايام وراح ضحيته اكثر من 121 شهيدا ومئات الجرحى، خرج الموطنون في تونس ولندن والمكسيك وايرلندا وغيرها، في مظاهرات حاشدة.

eltiracom12736

وفي ايرلندا، اعترض شباب ايرلنديون موكب السفير الاسرائيلي في دبلن، احتجاجا على عدوانه على غزة. والى جنوب افريقيا، حاصر متظاهرون مبنى وزارة الخارجية وطالبوا بطرد السفير الاسرائيلي وسحب سفير بلادهم من تل ابيب.
وفي اليمن، خرج مئات الاف اليمنيين في تظاهرات حاشدة يوم الخميس تعبيراً عن غضبِهم تجاه الاحتلال الذي يشن الحرب على الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالصمت العربي المتغافل عن الجرائم التي طالت الأطفال والنساء والبيوت. أطياف عدة شاركت في التظاهرات التي جابت عدداً من شوارعِ العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية، وحمل المتظاهرون فيها العلم الفلسطيني.
وفي موريتانيا، نظمت الجبهة الطلابية لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة في موريتانيا مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
وقد انطلقت التظاهرة من الجامع السعودي بانواكشوط مباشرة بعد صلاة التراويح تنديدا بالعدوان المتواصل على غزة وعبر المتطاهرون عن تعاطفهم التام مع سكانها في محنتهم ونددوا بالصمت العربي والدولي تجاه ما يحصل.

eltiracom12737

وحرق، مساء الجمعة، عدد من النشطاء السياسيين العلم الإسرائيلي خلال وقفتهم أمام سفارة فلسطين بالقاهرة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وردد النشطاء بعد حرقهم علم اسرائيل هتافات “يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين” و”فلسطين هى القضية”. وكان عدد من النشطاء السياسيين قد تجمعوا أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة، للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، وردد النشطاء المشاركون فى الوقفة هتافات مناهضة لاسرائيل مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي من مصر

eltiracom12738 eltiracom1271 People burn an Israeli flag during a demonstration on Tahrir Square in Cairo eltiracom1273 eltiracom12734JPG eltiracom12735

 

 

تعليقات الفيسبوك