الليلة: إيطاليا تواجه الاوروغواي وانجلترا أمام كوستاريكا واليابان ضد كولومبيا وساحل العاج مع اليونان

يصطدم نجوم منتخب ايطاليا الليلة بعمالقة منتخب الأوروجواي في مباراة حاسة في تمام الساعة 19:00، ستحدد المتأهل الى دور الـ16 في مونديال البرازيل. ويتوجب على الدفاع الايطالي ايجاد طريقة لإيقاف مهاجم الأوروغواي الخطير على الملعب لويس سواريز الذي أبدع في مباراة فريقه الأخيرة أمام إنجلترا وإقصائها من البطولة، وشكل خطرا على المرمى في كل مرة وصلت اليه الكرة.

eltira11

وخسرت إيطاليا أمام كوستاريكا 1-صفر لكن انتصارها في المباراة الأولى على إنجلترا يعني أن بطلة العالم أربع مرات بحاجة لنقطة واحدة من المباراة بينما يجب على أوروجواي الفائزة بكأس العالم مرتين الفوز بسبب فارق أهدافها الأقل. وإذا كان هناك فريق يمكنه إيقاف ظاهرة تهديفية فهو بالتأكيد إيطاليا لكنه سيحتاج لأن يكون في أفضل حالاته في الدفاع لمنع سواريز وشريكه في الهجوم ادينسون كافاني من هز الشباك.

ومن المؤكد تقريبا أن يجري تشيزاري برانديلي مدرب إيطاليا تغييرات في فريقه ومن المستبعد أن يشارك لاعب الوسط المدافع دانييلي دي روسي بسبب إصابة في الساق. وبعد أن نال إشادة على طريقة لعبه 4-1-4-1 الايجابية بعد الفوز على إنجلترا ثم انتقد بسبب الخطة نفسها عقب الهزيمة أمام كوستاريكا ربما يتحول برانديلي لأسلوب 3-5-2 في مواجهة أوروجواي.

ومن المنتظر أن يحتفظ ماريو بالوتيلي بموقعه في الأمام مع انضمام المتألق تشيرو ايموبيلي إليه في مقامرة على شراكة هجومية لم تختبر من قبل.

وفي ظل التأكد بالفعل من جاهزية سواريز للعب عن طريق طبيب منتخب أوروجواي رغم خضوعه لجراحة في الركبة قبل البطولة واستمرار الشكوك حول مشاركة القائد دييجو لوجانو بسبب الإصابة فقد يحافظ المدرب اوسكار تاباريز على التشكيلة نفسها التي هزمت إنجلترا. وسيتطلع مجددا إلى أداء مفعم بالحيوية من ثنائي الوسط الفارو جونزاليس ونيكولاس لوديرو الذي دخل التشكيلة بعد الأداء السيئ أمام كوستاريكا.

eltira12

وتعادلت إيطاليا 2-2 مع أوروجواي في مباراة ممتعة في كأس القارات في البرازيل العام الماضي ونال الايطاليون المركز الثالث بعد الفوز 3-2 بركلات الترجيح. ويعتقد بوفون – الذي أنقذ ثلاث ركلات ترجيح – أن مدى تعافي ايطاليا من الخسارة المخيبة للآمال أمام المنتخب الكوستاريكي سيحدد بشكل كبير ما إذا كانت ستتأهل.

انجلترا* كوستاريكا 

تلتقي كوستاريكا وانجلترا الساعة 19:00 على ملعب “استاديو مينييراو” في بيلو هوريزونتي، في مباراتهما الاولى في نهائيات كأس العالم. وضمنت كوستاريكا تأهلها للدور الثاني اذ حققت فوزين على الاوروغواي 3 – 1 وعلى ايطاليا 1 – 0، في حين خرجت انجلترا من الدور الاول للمرة الاولى منذ دورة 1958 في أسوج.

وهي المرة الثانية تصل كوستاريكا الى الدور الثاني بعد عام 1990 في ايطاليا بفوزها في دوري المجموعات على اسكوتلندا واسوج. وفي المقابل، تلتقي انجلترا منتخباً من منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) للمرة الخامسة بعد لقائها الولايات المتحدة (مرتين) والمكسيك وترينيداد وتوباغو. يقود المباراة الحكم الجزائري جمال حيمودي.

اليابان * كولومبيا

وفي المجموعة الثالثة، تلتقي كولومبيا، التي تشارك في النهائيات للمرة الاولى منذ 16 سنة، اليابان الساعة 23:00 على ملعب “أرينا بانتانال” في كويابا في المرحلة الثالثة الاخيرة. ويكفي المنتخب الكولومبي، الذي حقق فوزين للمرة الاولى في دورة واحدة، التعادل ليحتل المركز الاول في المجموعة المؤهل للقاء الفريق الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة. أما اليابان، التي جمعت نقطة واحدة من مباراتيها الاوليين، فلا يزال يمكنها التأهل شرط فوزها على كولومبيا وعدم فوز ساحل العاج على اليونان في المباراة الثانية.

وهو اللقاء الاول للمنتخبين في نهائيات كأس العالم، لكنه الثالث في تاريخهما، وقد فازت كولومبيا في لقاء وتعادلت في الآخر. يقود المباراة الحكم البرتغالي بدرو بروينكا.

ساحل العاج * اليونان

وعلى ملعب “استاديو كاستيلاو” في فورتاليزا، تلتقي اليونان بطلة اوروبا 2004 وساحل العاج الساعة 23:00 . وسوف تتأهل ساحل العاج للدور الثاني للمرة الاولى في مشاركتها الثالثة اذا فازت على اليونان في لقائهما الاول في النهائيات، ايا تكن نتيجة المباراة الاخرى. امام اليونان، التي سجلت اصابتين واهتزت شباكها بـ18 اصابة في المباريات الثماني التي خاضتها حتى الآن في النهائيات، فلا بد لها من الفوز شرط عدم فوز اليابان على كولومبيا. يقود المباراة الحكم الاكوادوري كارلوس فيرا.

 

تعليقات الفيسبوك